The best Side of صرف العملات مقابل الدرهم

Wiki Article



كن صادقاً، وأكد أنك كنت تبحث عن فرصة مناسبة للاستقرار والمساهمة في بيئة عمل ممتازة.

ولكن الحقيقة أن هذا السؤال لا يُسأل للتعريف بنفسك فقط، بينما يسأل المُختص هذا السؤال لأغراض عديدة، من بينها:

مقابلة العمل هي: هي عملية تواصل شخصي بين المتقدم للوظيفة وصاحب العمل، تجرى عادة بهدف تقييم مهارات وخبرات المتقدم ومدى توافقه مع متطلبات الوظيفة المتقدِّم إليها.

أو "أطمح للحصول على منصب أعلى وأن أصنع لنفسي اسمًا معروفًا في هذا المجال من خلال إثبات قدراتي ومعرفتي". ويمكنك أن تضيف: " أريد أن أحسن من مهاراتي وأزيد من معرفتي في هذا المجال".

قبل ذلك، كان قد أمضى ثماني سنوات يعمل في وزارة المالية الأفغانية.

لهذا السبب عليك أن تمنح نفسك بعض الوقت للتفكير في الطريقة التي ستقنعهم بها. قد يكون الأمر سهلاً، لكنه بلا شك، يحتاج إلى ممارسة.

قم بإيضاح أنك مستعد للعمل لقاء الحد الأدنى القانوني للوظيفة التي تتقدّم إليها.

عند مقابلات التوظيف، لا تتردد بتوضيح ما قمت به من إنجازات عملية خلال مسيرتك المهنية في مقابلة العمل، من المرجح أن تُسأل عن الوظائف والأدوار السابقة التي قمت بها، ويُنصح في هذه الحالة باستخدام البيانات والأرقام لتوضيح إنجازاتك ونجاحاتك. على سبيل المثال، إذا كنت خبيراً في المبيعات، وترغب في إيصال فكرة أنك كنت مسؤولاً عن زيادة نسبة المبيعات في عملك السابق، قدم بيانات وتفاصيل محددة حول ما حققته؛ مثل: النسب المئوية لزيادة المبيعات والتعليقات الإيجابية التي تلقيتها ومدى رضا العملاء عن خدماتك، هذه الأرقام والحقائق تجعل إنجازاتك أكثر واقعية ومقنعة للمحاورين.

من المهم أيضًا أن تلقي نظرة على سيرتك الذاتية ومستنداتك الأخرى وأن تدرسها جيدًا. سيكون من المريب ألّا تتعرف على محتويات سيرتك الذاتية أو تتذكّرها بدقة عند سؤالك عنها، لذا تأكّد من معرفة كلّ الأسماء، والتواريخ، والمعلومات الأخرى التي تقدّمها في مستنداتك معرفة جيّدة.

يُمكنك تغيير الترتيب في إجاباتك، المهم أن تحتوي على الثلاث عناصر. على سبيل المثال، يُمكنك البدء من الماضي وسرد خبراتك المهنية السابقة، ثم الانتقال إلى الحاضر ومن ثَم إلى المستقبل.

من ضمن الأشياء التي تستطيع إحضارها إلى المقابلة التصاميم الفنية، ونماذج محتوى، وصور فوتوغرافية، وأي نماذج لأعمال أخرى يمكن وضعها في مجلدٍ يمكن أن تحضره معك.

يمكنك البدء بشيء مثل: "تخرجت حديثًا من ــــــــــــــ بتقدير في ــــــــــ ". اذكر أي امتيازات حصلت عليها في هذا السطر الافتتاحي أيضًا (إذا وجد). في حالة كونك متمرسًا، يمكنك كتابة "لقد عملت من قبل ــــــــــــــ لمدة ــــــــــ.

وكشف على وجه الخصوص أن جهازه يتطلع نحو السوق ???? ??? الصينية - وذلك بمباركة تجمع العلماء والوجهاء وهي هيئة قبلية للتشاور.

لا بأس أن تحضر معك إلى مقابلة العمل ملفاتٍ تتضمن نماذج عن المشاريع السابقة التي قمت بها، طالما أنَّها ستساعد في الوصول إلى غايتك.

Report this wiki page